كيف تدرس عن بعد

كيف تدرس عن بعد

كيف تدرس عن بعد نصائح لأخذ دروس عبر الإنترنت
إذا كنت تفكر في الالتحاق بدورات جامعية عبر الإنترنت (أو كنت مسجلاً بالفعل في أحد البرامج) ، فيمكن للنصائح والنصائح الواردة أدناه أن تساعدك في مواجهة تحدياتهم الفريدة لتحقيق أقصى فائدة من برنامجك عبر الإنترنت.

  1. تعامل مع دورة تدريبية عبر الإنترنت بكل جدية مثل الدورة التدريبية “الحقيقية”.
    عندما يتعلق الأمر بالفصول الدراسية عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى الانضباط للجلوس والقول ، “سأعمل على هذا” ، بالإضافة إلى التفاني لمتابعة ذلك بالفعل. على الرغم من أنه يمكنك التحلي بالمرونة فيما يتعلق بالوقت الذي تختاره لإكمال عملك خلال الأسبوع ، فلا يمكنك تأجيله إلى أجل غير مسمى.

واحدة من أسهل الطرق لضمان المتابعة هي أن تتذكراذا كنت تدفع مقابل الحصول على هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، . يجب أن “تظهر” إذا كنت ستحصل على قيمة حقيقية من صفك. تعامل مع فصولك الدراسية عبر الإنترنت بنفس الطريقة التي تعامل بها الصف وجهًا لوجه – أو الأفضل من ذلك ، وظيفة – وستكون في البداية الصحيحة.

  1. تحمل نفسك المسؤولية
    ضع أهدافًا في بداية الفصل الدراسي وتحقق مع نفسك أسبوعيًا. في إعداد الفصل الدراسي التقليدي ، ستتلقى غالبًا تذكيرات لفظية أو مرئية بتاريخ الاستحقاق القادم للمهمة. ولكن بدون أن يذكرك الأستاذ بنشاط ، فالأمر متروك لك للتأكد من أنك قد خصصت وقتًا كافيًا لإكمال العمل حتى لا تبدأ مهمة في اليوم السابق لاستحقاقها.

إذا كنت تواجه مشكلة في تحميل نفسك المسؤولية ، فقم بالاقتران مع زميل أو طلب مساعدة الزوج أو الصديق لتسجيل الوصول كشريك مسؤول. من خلال التنظيم والاستباقية والوعي الذاتي ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من صفك عبر الإنترنت حتى عندما تصبح الحياة خارج المدرسة فوضوية.

  1. ممارسة إدارة الوقت.
    غالبًا ما تكون المرونة في إنشاء جدولك الخاص أحد أكبر النداءات لأخذ دروس عبر الإنترنت. لكن هذه الحرية يمكن أن تكون ضارة أيضًا إذا لم تكن لديك مهارات قوية في إدارة الوقت. بدونهم ، قد تجد نفسك بسهولة مكتظة قبل الفصول الدراسية أو تسليم المهام والواجبات.

على الرغم من أن الطريقة التي تدير بها وقتك ستعتمد على جدولك الزمني وأسلوب التعلم وشخصيتك ، فإليك بعض النصائح القيمة عالميًا لمساعدتك على ممارسة مهاراتك في إدارة الوقت وتحسينها:انظر إلى المنهج الدراسي في بداية الفصل الدراسي وقم بتدوين المهام الرئيسية. ضع علامة عليها في تقويم تتحقق منه بانتظام حتى تعرف حجم العمل القادم في الأسابيع المقبلة. لا تنسى أن تضع في اعتبارك الالتزامات السابقة التي قد تتعارض مع جدول دراستك المعتاد ، مثل حفلات الزفاف أو الإجازات ، حتى تتمكن من منح نفسك وقتًا إضافيًا كافياً لإكمال المهام.
أنشئ جدولًا أسبوعيًا تتابعه ، مع تخصيص ساعات معينة كل أسبوع للقراءة ومشاهدة المحاضرات واستكمال المهام والدراسة والمشاركة في المنتديات. التزم بجعل واجباتك الدراسية عبر الإنترنت جزءًا من روتينك الأسبوعي ، وقم بتعيين تذكيرات لنفسك لإكمال هذه المهام.

عند العمل على مهامك ، جرب حظر الوقت ، وخصص لنفسك قدرًا معينًا من الوقت لكل مهمة قبل الانتقال إلى المهمة التالية وتعيين مؤقت لإبقائك مسؤولاً.
تحقق بشكل دوري على مدار الفصل ، وانظر كيف تقضي وقتك. اسأل نفسك: ما هو الوقت الذي أخصصه لقراءة الدورة التدريبية والواجبات؟ هل أستخف بانتظام بالوقت الذي أستغرقه لإنجاز الأمور ، مما أجبرني على حشر الليالي قبل الامتحانات؟ القليل من التأمل الذاتي والتعديل يمكن أن يقطع شوطا طويلا وستعن بالله ولاتعجز.

  1. إنشاء مساحة دراسة منتظمة والبقاء منظمًا.
    قم بإعداد بيئة تعليمية مخصصة للدراسة. من خلال إكمال عملك هناك بشكل متكرر ، ستبدأ في إنشاء روتين. سواء كانت مساحة العمل الخاصة بك عبارة عن طاولة مطبخ أو مكتبة أو كشك زاوية في مقهى محلي ، فمن المهم تحديد نوع البيئة التي تناسبك بشكل أفضل. جرب اكتشاف نوع الإعداد الذي يعزز إنتاجيتك. أينما تختار ، تأكد من توفر اتصال عالي السرعة بالإنترنت حتى لا تحاول الالتحاق بدورة تدريبية عبر الإنترنت عبر اتصال متأخر.

سيساعدك أيضًا إنشاء مساحة عمل أو مكتب منتظم على البقاء منظمًا. إن معرفة المواعيد المهمة والملفات والنماذج والمناهج والكتب والواجبات المهمة ستساعدك على البقاء على المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافك. عند إعداد مساحة الدراسة الخاصة بك ، تأكد من:

لديك اتصال إنترنت عالي السرعة
احصل على الكتب والمواد والبرامج المطلوبة للدورة
لديك سماعات رأس للاستماع إلى المحاضرات أو المناقشات (مهمة بشكل خاص في الأماكن المشتركة)

  1. القضاء على الخروقات.
    من Netflix إلى وسائل التواصل الاجتماعي إلى الصحون المتراكمة ، ستواجه العديد من الاختراقات التي يمكن أن تعرقل دراستك بسهولة. يعرف أفضل الطلاب عبر الإنترنت كيفية تقليل هذه الخروقات وتخصيص وقت اكثر للتركيز.

يعتمد مقدار التحدي الذي ستظهره هذه الانحرافات بالضبط على شخصيتك الفريدة ووضعك. قد يجد البعض أنه يمكنهم ضبط منزل صاخب من خلال الاستماع إلى الصوتيات. قد يختار آخرون العمل من مقهى أو مكتبة محلية للتخلص من رغبتهم في القيام بمهام متعددة في المنزل. في النهاية ، ستحتاج إلى إيجاد استراتيجية تناسبك بشكل أفضل.

بغض النظر عن المكان الذي تختار العمل فيه ، فكر في إيقاف تشغيل هاتفك الخلوي لتجنب فقدان التركيز في كل مرة تنبثق فيها رسالة نصية أو إشعار. وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في مقاومة إغراء التحقق من حسابات التواصل الاجتماعي أو تصفح الويب ، فحاول تنزيل أداة حظر مواقع الويب. يمكن أن يساعد استخدام تطبيقات مثل Cold Turkey و Freedom في القضاء على عوامل التشتيت عن طريق حظر التطبيقات أو مواقع الويب التي تميل إلى التنافس على جذب انتباهك ، مثل Facebook و Twitter وغيرها.

  1. اكتشف كيف تتعلم بشكل أفضل
    بمجرد تحديد المكان الذي ستتعلم منه ، فكر في وقت وكيفية إنجاز أفضل أعمالك. إذا كنت من محبي الصباح ، خصص وقتًا للمذاكرة أول شيء.خصص ساعة أو ساعتين بعد العشاء للاسترخاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان الأطفال يحتاجون إلى اهتمامك الصباحي والمساء ، فحاول إجراء جلسة دراسة في منتصف النهار أثناء تواجدهم في المدرسة. قم بإعداد فنجان قهوتك المعتاد ، وقم بوضعه على قائمة التشغيل الخاصة بك ، وافعل كل ما تحتاجه للدخول إلى المنطقة والبدء في العمل.

لا يتعلم الجميع بنفس الطريقة ، لذا فكر في أنواع المعلومات التي تساعدك على فهم المفاهيم الجديدة بشكل أفضل واستخدام استراتيجيات الدراسة ذات الصلة. إذا كنت متعلمًا بصريًا ، على سبيل المثال ، فقم بطباعة نصوص محاضرات الفيديو لمراجعتها. تتعلم أفضل من خلال الاستماع؟ تأكد من تخصيص وقت في الجدول الزمني الخاص بك لتشغيل وإعادة تشغيل جميع محتويات الدورة التدريبية المعتمدة على الصوت والفيديو.

  1. المشاركة بنشاط.
    شارك وتفاعل في الدورة التدريبية عبر الإنترنت لمساعدتك على فهم مواد الدورة بشكل أفضل والتفاعل مع زملائك في الفصل. قد يتضمن ذلك التعليق على ورقة زميل في الفصل على لوحة مناقشة أو نشر سؤال حول مشروع تعمل عليه. اقرأ ما يقوله الطلاب الآخرون وأستاذك ، وإذا كان لديك سؤال ، فاطلب التوضيح.

تأكد من قيامك بتسجيل الوصول قدر المستطاع أيضًا. تعني مرونة التعلم عبر الإنترنت أنه إذا كان لديك 30 دقيقة قبل العشاء ، فيمكنك الضغط على استجابة مناقشة حول جدولك الزمني. حدد هدفًا لتسجيل الوصول إلى سلاسل مناقشات الفصل كل يوم.

وإذا شعرت أنك تتخلف عن الركب ، فتحدث. لا تنتظر حتى تنتهي المهمة تقريبًا لطرح الأسئلة أو الإبلاغ عن المشكلات. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى أستاذك وكن سباقًا في طلب المساعدة.

  1. الاستفادة من الشبكة الخاصة بك.
    قد تجعلك الدروس عبر الإنترنت تشعر أحيانًا وكأنك تتعلم بمفردك ، لكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. تم بناء معظم الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول مفهوم التعاون ، حيث يشجع الأساتذة والمدربون بنشاط على عمل الطلاب معًا لإكمال المهام ومناقشة الدروس.

قم ببناء علاقات مع الطلاب الآخرين من خلال التعريف بنفسك والمشاركة في لوحات المناقشة عبر الإنترنت. يمكن أن يكون زملاؤك موردًا قيمًا عند التحضير للامتحانات أو طلب التعليقات على المهام. لا تخف من اللجوء إليهم لإنشاء مجموعة دراسة افتراضية. هناك احتمالات جيدة أنهم سيقدرونها بقدر ما تشاء.

مع التدريب يأتي الإتقان
تعد الفصول الدراسية عبر الإنترنت خيارًا ممتازًا لمساعدتك في الحصول على تلك الدرجة التي تحتاجها لتحقيق أهدافك. على الرغم من أنهم يواجهون تحديات فريدة خاصة بهم ، إلا أن اتباع النصائح أعلاه يمكن أن يساعدك على النجاح حتى في أكثر الأوقات فوضى.

اترك تعليقاً